| 0 التعليقات ]

الدكتور حمدي زقزوق
تطبيق الأذان الموحد ليس إجبارياً على محافظات مصر

أكد الدكتور محمود حمدي زقزوق وزير الأوقاف أن تطبيق الأذان الموحد لن يكون إجبارياً بكل محافظات مصر، وسيتم تطبيقه بعدد من المحافظات مع بداية شهر رمضان المقبل.

وقال زقزوق - في لقاء مع برنامج صباح الخير يا مصر بالتليفزيون المصري السبت - إن قرار توحيد الأذان واجه عدة مشكلات مع الجهات المتعاون معها لتنفيذه، مشيراً إلى أن الفتوى التي أجازت تطبيقه أكدت على ضرورة أن يكون المؤذن حي، وليس بصوت مسجل كصوت الشيخ الراحل محمد رفعت.

وأضاف أن تطبيق الأذان الموحد لن يكون ملزما على كل محافظة وسيتم تطبيقه في عدد من المحافظات مع حلول شهر رمضان، فضلا عن مناطق مصر الجديدة ومدينة نصر والمعادى والهرم، مشيراً إلى انه سيتم استثناء محافظتي القليوبية و6 أكتوبر، لوجود فروق في توقيت الأذان.

وتابع أن الوزارة ترحب بأي محافظة ترغب في تطبيق الأذان الموحد وقد تم التنسيق مع إذاعة الإسكندرية لتطبيقه وسيقوم مؤذن حي برفع الأذان، مشيراً إلى أن الوزارة قامت بالعديد من التجارب بالتعاون مع الهيئة العربية للتصنيع وكان بها بعض السلبيات المتعلقة بضبط توقيت البرامج التي تذاع قبل وبعد الأذان.

وفي سياق أخر، أشار زقزوق إلى أن الوزارة تضع معايير لتنظيم إقامة شعائر الاعتكاف بالمساجد التي تكثر خلال شهر رمضان، مناشداً المعتكفين عدم اصطحاب المأكولات والمشروبات بالمساجد لأنها بيوت الله ولابد من التعامل معها بقدر من الاحترام والتجليل.

وأضاف أن الوزارة قامت بإنشاء ‏100 ‏ألف وحدة سكنية للشباب بقليوب بلغت تكلفتها 7 مليارات جنيه مساحة كل وحدة 63 متر مربع بإيجار شهري يتراوح من ‏180‏ إلى ‏200‏ جنيه محدد لمدة ‏5‏ سنوات قابلة للتجديد والتوريث‏.

ولفت إلى انه سيتم الانتهاء وتسليم ‏35‏ ألف وحدة من المشروع بنهاية عام 2010، وانه تم الانتهاء من إقامة الوحدات السكنية التابعة للمشروع بمحافظات بني سويف، والمنوفية، والوادي الجديد، واسوان، والدقهلية، ومدينة قليوب.


عدد التعليقات على:" زقزوق: تطبيق الأذان الموحد ليس إجبارياً على محافظات مصر" : "0"

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة