| 0 التعليقات ]




إطلاق أول قناة إسلامية ناطقة بالإسبانية في رمضان

أعلنت المؤسسة الإعلامية السعودية "رسالة الإسلام" أنها تعد لإطلاق أول قناة إسلامية حول العالم ناطقة باللغة الإسبانية وأطلق عليها "قرطبة"، وسيكون أول يوم لبث القناة فى شهر رمضان فى 11 أغسطس القادم.

ووفقا لموقع ليبردات دى ديجيتال فسيكون مقر هذه القناة فى جرانادا أو فى قرطبة نفسها، وسيتم التعاون مع برامج باللغة البرتغالية من خلال التنسيق مع وفد فى "البرازيل" .

وأشار الموقع إلى تصريحات الشيخ عبد العزيز الفوزان، المشرف العام على "رسالة الإسلام"، مؤكدا خلالها أن المؤسسة أطلقت مؤخرا موقعا إلكترونيا دعويا موجها للناطقين باللغة الإسبانية، وأن لديها حاليا مشروعين إعلاميين باللغة الإسبانية فى الإعداد والتجهيز للانطلاق وهما: إذاعة راديو وقناة "قرطبة" الفضائية وهو المشروع الأكبر والأهم.

وقال الفوزان: "إن مجموع الناطقين باللغة الإسبانية حول العالم يقدر بنحو 700 مليون شخص فى أمريكا الجنوبية والشمالية وإفريقيا وإسبانيا وغيرها من دول العالم، ورغم ذلك لا توجد فضائية إسلامية لمتحدثى هذه اللغة التى انتشرت مؤخرا، ولهذا فنحن نهتم بالمشاريع الإعلامية الناطقة باللغة الإسبانية".

وأشار الفوزان إلى أن معرفة الإسبان بالإسلام ضعيفة جدا، وهناك مسلمون ولكن لا يعرفون عن دينهم شيئا سوى أنهم مسلمون".

وأضاف الموقع أن من بين الدول التى كانت مقترحة لمقر القناة الأرجنتين لكن على حد قول الفوزان أنها غير مناسبة بسبب السيطرة الصهيونية على كثير من مناحى الحياة فى هذا البلد، مشيرا إلى أن رئيس دولة بارجواى كان مرحبا باحتضان بلاده لمقر القناة الرئيسى، رغم أنه من أكبر القساوسة، ويحمل دكتوراه فى علم اللاهوت، وطلب ذلك بإصرار خلال زيارة أجراها الفوزان لهذا البلد للمشاركة فى افتتاح مركز إسلامى، وأضاف الفوزان "رغم الحفاوة الكبيرة التى رأيناها من المسئولين فى بارجواى بالقناة فإن هناك بعض الظروف التى جعلتنا نرفض الفكرة، ومنها أن بارجواى دولة صغيرة، فضلا عن وجود مخاوف من الاستقرار السياسى فى هذا البلد".

والجدير بالذكر أن "رسالة الإسلام" مؤسسة إعلامية دعوية خيرية مقرها المملكة العربية السعودية، و"تسعى إلى أن تكون رائدة فى الدعوة إلى الإسلام وترسيخ مبادئه والدفاع عنه ونشر العلم الشرعى المؤسس على الكتاب والسنة وتيسير الوصول إليه".



عدد التعليقات على:" إطلاق أول قناة إسلامية ناطقة بالإسبانية في رمضان" : "0"

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة