| 0 التعليقات ]


نصرة النبي واجبة على كل مسلم قدر استطاعته

الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ فى مؤتمر "نبي الرحمة":


الرياض : اكد مفتي عام المملكة العربية السعودية رئيس هيئة كبار العلماء الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ أن نصرة النبي محمد صلى الله عليه وسلم واجبة على كل مسلم على قدر استطاعته.
وقال خلال افتتاح المؤتمر الدولي "نبي الرحمة محمد صلى الله عليه وسلم" امس السبت الذي تنظمه الجمعية العلمية السعودية للسنة وعلومها ويقام في جامعة الامام محمد بن سعود الاسلامية بالرياض تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود :" أنه يجب أن نواجه الباطل بالحق ، وأن نوضح للجميع سيرة الرسول الكريم" .

وأوضح " أن العالم كان في غاية من الضلال فبعث الله الرسول محمد صلى الله عليه وسلم رحمة للعالمين إنسهم وجنهم، وهو رسول للخلق كلهم وخاتم النبيين ، أنه رحمة للعالمين أجمع رحم الله به الخلق".

وقال سماحته :"إن من حقوق النبي العظيمة وأعظم حق علينا الإيمان به وطاعته، وأن نقدم سنته وأن نعمل بها، وأن نقبل أوامره ونواهيه، وان نحكم سنته ونتحاكم إليها،ونشر سنته الفعلية والقولية وأن ندافع عنه ونرد كيد الحاقدين، ونبين الحقيقة وننشرها بحق وأن نقابل الباطل بالحق ونبين رحمته بالأمة ورحمته بالأعداء الذين خضعوا لأحكام الإسلام وهذا النبي رحمة للناس جميعا".

وأضاف "إنه ينبغي أن لانقابل الباطل بباطل بل نقابله بالحقيقة، وأن نقيم الندوات في بلاد المسلمين وخارجها ونستفيد من وسائل التقنية الحديثة من أجل إيضاح للحقيقة وأن ذلك واجب على المسلمين جميعاً".

ثم ألقى رئيس مجلس ادارة الجمعية العلمية السعودية للسنة وعلومها (سنن) الدكتور عبدالعزيز بن محمد السعيد كلمة أشار فيها إلى قيام الجمعية بواجب من واجباتها نحو الدين ونبينا محمد صلى الله عليه وسلم .

عقب ذلك القيت كلمة المشاركين في المؤتمر ألقاها نيابة عنهم الدكتور عبدالله شاكر الجنيدي أكد خلالها عن سعادته بالمشاركة وقال : "إننا نواجه قوما اعتدوا على الرسول صلى الله عليه وسلم"،، مبيناً رحمته عليه الصلاة والسلام بالمسلمين وبالاعداء .

فيما أكد الدكتور أحمد بن يوسف الدريويش وكيل الجامعة لشؤون المعاهد العلمية بأن عقد مؤتمر نبي الرحمة يأتي في إطار اهتمام جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بالمؤتمرات العلمية والثقافية والاجتماعية التي تحرص عليها الجامعة ..

وأوضح أن أهمية هذا المؤتمر تنطلق من أهدافه التي تؤكد على التعريف برسالة الإسلام وما اشتملت عليه من رحمة للعالمين والتعريف بشخص النبي محمد بن عبدالله عليه الصلاة والسلام وإبراز جوانب الرحمة في سيرته والدفاع عنه بالأسلوب الصحيح المرتكز على الدليل الشرعي والعقلي وإبراز الجوانب المثالية في سيرته وتصحيح المفاهيم الخاطئة والرد على الشبهات المثارة حوله صلى الله عليه وسلم أو حول دعوته .

وأضاف إذا نظرنا إلى أهم محاور المؤتمر نجد أنها تعمل على تحقيق هذه الأهداف، فمنها معالم الرحمة في سيرته، وفي شريعته، ودراسة آراء الكتاب غير المسلمين فيه بهدف تقويمها والرد عليها، وبيان حقوقه صلى الله عليه وسلم ووسائل الدفاع عنه بدون غلو ولا جفاء، وجهود السلف الصالح في الدفاع عنه، ووظيفة الإعلام والتقدم التقني في إبراز جوانب الرحمة في سيرته وشريعته.


عدد التعليقات على:" نصرة النبي واجبة على كل مسلم قدر استطاعته" : "0"

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة